تويتر

الأحد، 28 أغسطس 2011

مظاهرات في ايران

شئؤون إيرانية:

توجه عدد كبير من أهالي مدينة اروميه   في أقليم اذربيجان ،يوم أمس السبت، إلى الشوارع في مظاهرة تطالب السلطات بالتدخل لإنقاذ بحيرة أورميه من الجفاف. وعلى الرغم من أن المظاهرات كانت سلمية إلا أن تدخل قوات الأمن والبسيج وقوات مکافحة الشغب قد غير مسار المظاهرات واتجهت إلى العنف. فقد اطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي مما أدى إلى اصابة عشرات  المتظاهرين.  كما تم قطع شبكة الهاتف الجوال في تلك المدينة. ووفقا لما نقله موقع "ندا سبز آزادي" فإن قوات الأمن قد هاجمت مستشفى المدينة واعتقلت المصابين  ومن لجأ إلى المستشفى بعد تطور المواجهات. هذا وقد قام عدد من المتظاهرين باضرام النار في الدراجات النارية التابعة لقوات الأمن.


إلى ذلك فقد ناشدت بعض المواقع الإيرانية أهالي المدن الأخرى بمساندة هؤلاء المتظاهرين. وبالفعل فقد شهدت مدينة تبريز، أكبر مدن الأقليم، تواجد أمني كثيف وتم اغلاق عدد كبير من المحلات التجارية في وسط المدينة. وقد حاول عدد من أهالي تبريز التجمع في التقاطعات والميادين الكبيرة إلا أن تواجد قوات الأمن قد حال  دون ذلك. 

الجدير بالذكر إن بحيرة اروميه التي تعد أكبر بحيرة مالحة في ايران  والشرق الأوسط مهددة بالجفاف. وقبل أسابيع تم رفع طلب إلى البرلمان الإيراني من أجل امداد البحيرة بالمياة تفادياً لجفافها تماما، إلا أن 94 عضواً من اعضاء البرلمان قد صوتوا ضد هذا الطلب وبالتالي تم رفضه. 








مزيدا من الصور ومقاطع الفيديو على هذا الرابط:
http://parsdailynews.com/88577.htm


محمد





ليست هناك تعليقات: