تويتر

الجمعة، 19 أغسطس 2011

الاستخبارات تفكك شبكة تحارب الله ورسوله ولكن ؟


شؤون إيرانية:

أعلنت الاستخبارات الإيرانية عن نجاحها في تفكيك وتدمير  شبكة تنشط في المواقع الإجتماعية والمنتديات على شبكة الأنترنت متهمة أفراد هذه الشبكة بمعاداة الدين ومحاربته. وقالت في بيانها أن هذه الشبكة أعترفت بتلقيها الدعم من بعض السفارات الأوروبية ولها اتصالات مع اسرائيل. كما قالت أن بعض أعضاء هذه الشبكة من أتباع الديانة البهائية "الضالة". وأضافت أن هذه الشبكة سعت إلى إضعاف الثوابت الدينية والتشكيك فيها وإهانة الرموز الدينية. الجدير بالذكر أن وزارة الاستخبارات لم تعلن أي تفاصيل عن الأشخاص المقبوض عليهم وعددهم أو المدن التي تم القبض عليهم فيها. 

يبقى السؤال الأهم في الموضوع ماذا تعني ايران بمحاربة الدين؟ نعلم أن السياسة والدين في إيران متدخلان وأن كل من يعارض الدولة سياسياً تلصق به تهمة محاربة الله وروسوله وقد تم اعدام عدد من الناشطين السياسيين في مناطق مختلفة من إيران ووصفوا بهذا الوصف لتبرير عمليات الأعدام. فقد تم اتهام رمزي  التيار الأصلاحي، موسوي وكروبي، بمحاربة الله ورسوله كما تم اتهام  وسجن بعض ناشطي حقوق الأنسان في إيران بالتآمر والتعاون مع ما يطلق عليه في ايران دول الاستكبار العالمي والنظام الصهيوني. 


لهذا كله نجد أنفسنا أمام صورة ضبابية لحقيقة الشبكة المذكورة وطبيعة نشاطها في الداخل الإيراني وهل أعضاء هذه الشبكة كان هدفهم ديني أو سياسي بحت.

محمد




ليست هناك تعليقات: