تويتر

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

الجيش الإيراني يتمركز على مقربة من الحدود الأمريكية



شؤون إيرانية:
افصح  قائد سلاح البحرية الإيرانية عن نية  قواته التواجد في المحيط الأطلسي حيث قال كما أن قوات الاستكبار العالمي (في اشارة إلى الدول الغربية خاصة امريكا وبريطانيا) تتواجد في المياة القريبة من حدودنا فإننا وبما نمكله من قدرات بحرية متطورة سنكون على مقربة من الحدود المائية للولايات المتحدة الامريكية .

جاء ذلك في تصريحات  نقلتها وكالات الأنباء الإيرانية عن الأميرال حبيب الله سياري بمناسبة الذكرى الواحد والثلاثين للحرب العراقية الإيرانية . هذا وأضاف سياري أن تواجد  عدد من الغواصات الإيرانية  في خليج عدن والبحر الأحمر مصدر فخر واعتزاز للجمهورية الإسلامية في ايران وبقية الدول الإسلامية في المنطقة.

وأشار إلى أن تواجد القوات البحرية الإيرانية في المياة الدولية  لن يقتصر على  على هذه المناطق بل يجب علينا العمل على تكثيف وجودنا في كافة المياة الدولية  بشكل عام. 

الجدير بالذكر أن إيران قامت  في شهر فبراير الماضي بإرسال سفينتين بحريتين إلى البحر المتوسط  واتجهت إلى الحدود السورية قبل أن تعود أدراجها عبر قناة السويس  في خطوة وصفتها الحكومة الاسرائلية "بالمستفزة".  كما تبع ذلك أعلان إيران  عن إرسالها  غواصات إلى البحر الأحمر بهدف «جمع المعلومات وتحديد القطع البحرية القتالية لمختلف دول العالم" .

محمد

ليست هناك تعليقات: