تويتر

الخميس، 14 يوليو 2011

إصابة السفير الإيراني في بغداد بجروح بليغة


أصيب السفير الايراني لدي العراق حسن دنائي فر بجروح وصفت بالبليغه في حادث وقع عند احدي نقاط التفتيش التابعة للمنطقة الخضراء صباح أمس الاول الثلاثاء. ونقلت وكالة انباء "براثا" الموالية للمجلس الأعلي الاسلامي العراقي الذي يتزعمه عمارالحكيم امس الأربعاء، ان السفير الايراني اصيب بجروح بليغة في وجهه وكدمات بجسمه، عندما انزل عناصرنقطة التفتيش عارضة الدخول أمام موكبه بشكل مفاجئ. واضافت أنه اصيب بالحادث أيضا المستشارالاعلامي في السفارة أمير ارشدي برضوض وكدمات فضلا سائق السفير. وأضحت ان رئيس الوزراء نوري المالكي امر علي الفور بتشكيل لجنة للتحقيق بالحادث للوقوف علي ملابساته، مشيرة الي ان رئيس الحكومة العراقية زار السفير الايراني بعد الحادث للاطمئنان الي صحته والاطلاع علي طبيعة وأسباب الحادث.

إلى ذلك فقد قالت  وكالة الأنباء الإيرانية أن سفير ايران لدى بغداد قد تعرض لهجوم غير محدد ولم تقدم أي توضيحات حول الموضوع.


الجدير بالذكر أن دناني فر قد تم تعيينه سفيرا لدى العراق عام 2010 وكان قبل ذلك يعمل مدير هيئة تنمية العلاقات الأقتصادية بين العراق وايران ويتحدث اللغة العربية بطلاقة بحكم نشأته في العراق قبل أن تجبر عائلته قبل عدة سنوات على المغادرة إلى بلده الأصلي.

ليست هناك تعليقات: