تويتر

السبت، 9 يوليو 2011

مسئول إيراني يدعو إلى غزو البحرين وإعادتها إلى الحضن الأسلامي!!

شؤون إيرانية:

دعا أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني آيت الله أحمد جنتي في صلاة الجمعة 8-7-2011 إلى" فتح(إحتلال) البحرين إسلاميا على يد المسلمين بعد المجازر التي تعرض لها الشعب البحريني على يد النظام الحاكم!"،على حد تعبيره.

وجاءت هذه الدعوة العدائية وهي الأولى من نوعها تصدر من مسؤول رفيع المستوى في ايران يدعو فيها إلى احتلال بلد عربي ذات سيادة بشكل مباشر. وتحدث جنتي عن أحداث البحرين و مؤتمر المصالحة الذي دعت إليه السلطات في البحرين للوصول إلى حل توافقي للازمة التي حلت بالبلاد، موضحا إن ما يقوم به النظام في البحرين من قتل واعتقالات شبه يومية للطلاب الجامعيين والأطباء سوف يفشل هذا المشروع و لا طائل منه وهذا ما يعطي الشرعية لمطالب المتظاهرين الذين رفعوا شعار " صوت واحد لكل مواطن" و هذا الشعار لا يستدعي هذا الغضب الشديد من قبل النظام ليقتل على إثره الشعب!! ، وأكد جنتي على وجوب فتح البحرين فتحا إسلاميا ليحكمها نظام إسلامي، في إشارة واضحة إلى نظام إسلامي تابع لولاية الفقيه.


تأتي هذه التصريحات وعلى لسان احد أبرز رموز الدولة الايرانية بعد يوم واحد من اجتماع ضم جهات رسمية ومعارضة من ضمنها جمعية الوفاق الشيعية المعارضة و القريبة لنظام ولاية الفقيه و هي رسالة تؤكد وقوف ايران وراء انسحاب جمعية الوفاق من الحوار الوطني، ورسالة أخرى لبقية المعارضة في البحرين لإفشال مشروع المصالحة التي أطلقها العاهل البحريني

المصادر: شبكة الدفاع عن السنة & تهران ريويو

هناك تعليق واحد:

محمد السلمي يقول...

سلمت الخارجية البحرينية القائم بالأعمال الإيراني بالمنامة مذكرة احتجاج علي التصريحات التي أدلى بها أحمد جنتي أمين مجلس صيانة الدستور الإيراني في خطبة الجمعة الماضية, وقالت المنامة إنها عبارات عدوانية وعدتها انتهاكا لسيادتها واستقلالها.

ورأت المنامة أن تصريحات جنتي لا تحترم قواعد حسن الجوار ومبدأ عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة, وحذرت من أنها لا تخدم العلاقات بين البلدين. كما حملت الخارجية البحرينية الحكومة الإيرانية النتائج المترتبة على ما وصفتها بدعوات التحريض.



المصدر: الجزيرة