تويتر

الاثنين، 30 يناير 2012

ناطق نوري يهاجم السعودية


صورة لانسحاب بعض الوفود الخليجية من الاجتماع
شؤون إيرانية:
هاجم ناطق نوري رئيس هيئة التفتيش في مكتب المرشد خامنئي المملكة العربية السعودية ووصفها بأبشع الصور. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم الأثنين في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والاجتماع الرابع عشر للجنة العامة -مجلس الاتحاد- والاجتماع السابع والعشرين للجنة الاتحاد التنفيذية، الذي يعقد حاليا في مدينة (باليامبانج) الاندونيسية. فبعد أن أخذ يمجد الثورة الخمينية وادعاءه بأن ما يسمى بالربيع العربي ما هو إلا امتدادا لثورة الإسلامية، قام بشن هجومه على المملكة العربية السعودية حيث قال: لقد كانت المدينة المنورة منارا للعدل والإنصاف وعدم التفرقة بين المسلمين واستمر ذلك لمدة مائة عام حيث تحولت إلى رمزا للظلم والفساد، و أوصد باب سنة المصطفى وسيطر الظلم. وتابع نوري تهجمه على المملكة  بوصفها مرتعا للظلم والاضطهاد وأن حكومتها غير شرعية وتمتطي الدين وهو منها براء وأن المدينة كانت تتمتع بالحرية على عكس السعودية وحكامها

حينها قام الوفد السعودي برئاسة رئيس  مجلس الشورى معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له بمغادرة الجلسة ثم تبعه الوفد الكويتي برئاسة أمين عام مجلس الأمة علام الكندري، كما تبع ذلك انسحاب بعض الوقود الخليجية الأخرى المشاركة في الاجتماع. على أثر ذلك حدث هرج ومرج داخل القاعة وتوقفت النشاطات ولكن ما لبثت أن عادت إلى طبيعتها وأكمل نوري كلمته.  عقب ذلك جاء رئيس الجلسة وطلب من الوفود المنسحبة تهدئة الأمور، وعبر عن استنكاره لما قاله رئيس مجلس الشورى الإيراني السابق، وطلب منهم العودة للجلسة على أن يعتذر نيابة عن حديث نوري الذي غادر بعد ذلك. حينها عادت الوفود الخليجية إلى قاعة الاجتماعات حيث ألقى رئيس مجلس النواب الاندونيسي كلمة أشاد فيها بدول الخليج واعتذر عن إساءة نوري للمملكة العربية السعودية وحكامها.

من هو ناطق نوري: سبق وأن شغل ناطق نوري منصب رئيس مجلس الشورى الإيراني ويشغل حاليا منصب رئيس هيئة التفتيش في مكتب المرشد خامنئي وله مواقف معادية لدول الخليج حيث يعتبر أحد أهم من يقود الادعاءات الإيرانية المتكررة التي تعتبر البحرين جزء من إيران والأقليم الرابع عشر لدولتهم. كما يعتبر نوري من الحزب اليميني المتطرف والمقرب من المرشد خامنئي وغالبا ما يطلق على الإصلاحيين وأنصار الموجة الخضراء برموز الفتنة وعملاء الأمريكان والصهاينة.

محمد

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

بكره بيعبدو الشيعة هذي السجادة ويتمسحو فيها من تفاهتهم.