تويتر

الأحد، 8 يناير 2012

صحيفة تركية تكشف عن لقاءآت بين ايران وامريكا


شؤون إيرانية:

نقلت وكالة مهر الايرانية للانباء أمس السبت ان صحيفة تركية كشفت عن اجراء لقاءآت سرية بين وفدين ايراني و اميركي علي الاراضي التركية لبحث سبل اقامة علاقات بين ايران والولايات المتحدة. وكتبت صحيفة آيدين ليق نقلا عن مصادر مطلعة: بان مجموعة من الدبلوماسيين المتقاعدين والخبراء الايرانيين اجتمعوا في شهر كانون الاول الماضي في جامعة غدير الخاصة في اسطنبول مع وفد اميركي حيث تم الحديث حول سبل تحسين العلاقات الدبلوماسية بين ايران واميركا.

وقالت الصحيفة: انه اضافة الى الوفدين الايراني والاميركي، فقد حضر هذه اللقاءات ممثلون عن تركيا والهند والسويد والمانيا.
واضافت الصحيفة التركية ان المندوب الاميركي الاسبق في الامم المتحدة " توماس بيكرينغ" ترأس الجانب الاميركي خلال هذه المحادثات التي جرت بشكل غير رسمي وبعيدا عن الاضواء.

واكدت صحيفة "آيدين ليق" ان توماس بيكرينغ طلب من الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال مقال له نشرفي واشنطن بوست في مطلع العام الحالي ان يبذل كل جهوده لتحسين العلاقات مع ايران.  
  'مون' یعرب عن امله فی ان تحل الخلافات بین طهران و واشنطن عبر الحوار
وفي السياق ذاته اعرب الامین العام لمنظمه الامم المتحده 'بان كي مون' عن امله في ان تحل الخلافات بین ایران والولایات المتحده عبر المحادثات والحوار.

وعبر الامین العام للامم المتحده خلال تفقده مكاتب وسائل الاعلام المتواجده في منظمته ومنها مكتب ارنا ، وفي معرض رده علی سؤال حول سبل خفض التوتر بین طهران وواشنطن، عبر عن امله في ان یبذل البلدان كل ما في وسعهما لخفض التوترمن خلال الحوار والسبل الدبلوماسیة.
وأكد ' مون ' بان الحوار هو افضل السبل لحل الخلافات القائمة بین الدول.

ليست هناك تعليقات: