تويتر

الجمعة، 10 يونيو 2011

لاريجاني مخاطبا وفد طلابي اندونيسي : صواريخ ايران تدافع عن الدول الاسلامية


وكالة فارس: ذكر رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان على الدول الاسلامية الحصول على قدرات دفاعية وان الصواريخ الايرانية تاتي في اطار الدفاع عن حرمة الدول الاسلامية لان ايران تحتفظ بمنظومات صواريخ تهدف الى الدفاع عن تلك الدول .
وتحدث الدكتور لاريجاني عصر امس امام مجموعة من طلبة اندونيسيا بالقول , ان الامام الخميني رض اوضح مع انتصار الثورة الاسلامية اكد على اهمية العلاقات الوثيقة مع جميع الاسلامية لمواجهة مؤامرات الاعداء التي يقفون امام وحدة الشعوب الاسلامية .

وذكر لاريجاني نماذج عملت على احياء الفكر الاسلامي امثال السيد جمال الدين اسد ابادي والكواكبي وسيد قطب واضاف ان ايران انجبت شخصيات عملية فذة منهم السيد الطباطبائي والشهيد منتظري وهم ممن عمل على تسليط الضوء على احياء الفكر الديني والسياسي وكل ما يتعلق بالقضايا اليومية في حياة الانسان لكن الامام الخميني رض ابرز نموذجا جديدا على صعيد الاصلاح .

وصرح الدكتور لاريجاني ايضا , ان احياء الفكر الاسلامي على الدوام من شانه المساعدة على ترسيخ ابعاد الزمان والمكان ومنذ ان شرع الامام الراحل رض قبل 3 عقود من الزمن شهدنا حركات مختلفة تدعو الى اتخاذ مبدا الديمقراطية بشكل لافت شمل جميع فئات الناس للمساهمة في ازاحة الانظمة الدكتاتورية العميلة للغرب في شمال افريقيا لتتحكم الشعوب بتحديد مصير بلادهم رغم ما كنا نشهده من محاولات امريكية وصهيونية ومتطرفين لفرض سياسة الامر الواقع من خلال ما يطلق عليه برمي الحجارة امام اي تطور ثقافي واقتصادي وسياسي .

واوضح ايضا ان ان تحولات المنطقة تركت اثرها على تلك المنطقة فضلا احياء الجذور الدينية فيها لان المسلمين يرفضون ان يكونوا مواطنين من الدرجة الثانية في وقت شهر الاعداء فيه حرابهم ضد المسلمين .

لاريجاني اضاف ايضا ان الكيان الصهيوني يحول دون استتباب الامن في منطقة الشرق الاوسط عبر زرع بذور الارهاب بدل من الوحدة الاسلامية .

==
تعليق: كم أتمنى أن يكون هذا الكلام صحيحاً ولكن من يعرف الشخصية الفارسية جيداً يدرك الهدف من هذا كله، ربما هناك من يقول لا نريد الدفاع بقدر ما نريد كف أذى هذه الصواريخ عن الأراضي الإسلامية وتوجيهها بالفعل لا بالقول إلى من يستحقها..
محمد

ليست هناك تعليقات: