تويتر

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

أحمدي نجاد يتهم واشنطن بمحاولة تخريب المنشآت النووية الباكستانية

احمدي نجاد 
اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الولايات المتحدة بمحاولة تخريب المنشآت النووية الباكستانية.
واضاف الرئيس أحمدي نجاد ان "الخطة" الامريكية تقضي، بعد تخريب المنشآت النووية، باستخدام مجلس الامن "وهيئات دولية معينة اخرى كادوات لتهيئة الاجواء لوجود غربي كبير في باكستان يضعف السيادة الباكستانية."
يذكر ان باكستان هي الدولة المسلمة الوحيدة التي تمتلك سلاحا نوويا، وتربطها بايران علاقات وطيدة.
وكانت واشنطن قد كثفت في السنوات الاخيرة عملياتها الحربية الجوية في باكستان من اجل محاربة مسلحي تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
وفيما يخص برنامج بلاده النووي، قال الرئيس الايراني إن اي عرض تتقدم به دول مجموعة 5 + 1 (الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا والصين وروسيا وبريطانيا) لن يقنع طهران بالتخلي عن تخصيب اليورانيوم

BBC

هناك تعليق واحد:

محمد السلمي يقول...

تأتي تصريحات أحمدي نجاد هذه بعد نجاح هكر في أختراق قاعدة بيانات مؤسسات ايرانية حكومية والوصول إلى أكثر من عشرة آلاف بريد الكتروني ذات ارتباط مباشر بالحكومة الإيرانية. كذلك الخبر الذي نشرته التيلغراف البريطانية الأسبوع الماضي حول أمتناع أحد المسئولين الامريكين في البنتاغون عن الإجابة على سؤال يتعلق مدى تورط امريكا في ارسال الفايروس استاكس نت الذي تسبب في تعطل بعض الأجهزة الحاسوبية الايرانية المتلعقة ببرنامج ايران النووي.

يبقى السؤال هل هذه خطوة ايرانية لمحاولة التقرب أكثر من باكستان وبرنامجها النووي ومعرفة مايدور في داخل البرنامج الباكستاني والتأكد من مدى صحة الاشاعات التي تدور هذه الأيام حول تعاون نووي باكستاني مع دولة اسلامية صديقة ..